منتدى الصداقة
مرحبا زائرنا الكريم
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد يشرفنا ان تقوم
بالدخول او التسجيل
اذا رغبت في المشاركة بالمنتدى شكرااااااااا



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» زين تورز لارخص ايجار سيارات وليموزين فى مصر
الإثنين ديسمبر 29, 2014 5:15 pm من طرف نسمه زين تورز

» 16 سؤال لتعرف انك تحب ((مغرم صبابة))
السبت أكتوبر 02, 2010 8:06 pm من طرف sousou88

» خسارت وفاق سطيف ضد ديناموس
الأحد أغسطس 15, 2010 6:47 pm من طرف Admin بلال

» جبتلكم فديو تموت بالضحك مع احتراماتنا للفريق المصري
السبت فبراير 13, 2010 3:55 pm من طرف بيبا الشقية

» لوكنت احد هاته الاشياء فما تختار ان تكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأحد فبراير 07, 2010 9:46 pm من طرف برهوم الاسمر

» احلى صداقة فهل نجدها في زماننا هدااااااااا.......................
الثلاثاء فبراير 02, 2010 10:15 am من طرف دلعهآ غير

» حكمة سقراط. عجيب والله عجيب
الثلاثاء فبراير 02, 2010 9:03 am من طرف دلعهآ غير

» معاني كلمات راقية جدا
الثلاثاء فبراير 02, 2010 8:10 am من طرف دلعهآ غير

» 6 رجال لا يمكن للمرأة مقاومتهم ...........
الثلاثاء فبراير 02, 2010 8:07 am من طرف دلعهآ غير

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 انفلونزا الخنازير تهدد حياة البشر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sousou88
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى الدولة: :

عدد المساهمات : 470
السٌّمعَة : 0
المزاج: :

تاريخ التسجيل : 20/08/2009

مُساهمةموضوع: انفلونزا الخنازير تهدد حياة البشر   السبت أغسطس 22, 2009 6:19 pm

الفيروس
الفيروسات المعروفة بالتسبب بأعراض الإنفلونزا في الخنازير هما فيروس إنفلونزا أ و فيروس إنفلونزا ج، و الفيروس أ هو الشائع بين الخنازير. على الرغم من مقدرة كل من الفيروس أ و ج إصابة الإنسان إلا أن الأنواع المصلية التي تصيب الإنسان تختلف عن تلك الني تصيب الخنزير. و الفيروس عادة لا ينتقل بين الفصائل الحية المختلفة إلا إذا حدث إعادة تشكيل للفيروس، عندها يتمكن الفيروس من الإنتقال ما بين الإنسان و الخنازير و الطيور.


فيروس الإنفلونزا أ
يصيب الفيروس أ كل من البشر و الخنازير و الطيور، و تم التعرف حالياً على أربعة أنواع فرعية لفيروس الانفلونزا أ تم عزلها في الخنازير :

H1N1
H1N2
H3N2
H3N1
بيد أن معظم فيروسات الأنفلونزا التي تم عزلها -خلال العدوى عام 2009- من الخنازير كانت فيروسات H1N1. تم عزل فيروسات انفلونزا الخنازير الكلاسيكية (فيروس الانفلونزا من النوع H1N1) لأول مرة من خنزير في 1930.


فيروس الإنفلونزا ج
يصيب فيروس إنفلونزا ج كل من البشر و الخنازير فقط و لكنه نادر الإنتقال للبشر و ذلك لقلة التنوع الجيني و الكائنات المضيفة للفيروس. سبب الفيروس فاشية في كل من اليابان عامي 1996 و 1998 و كاليفورنيا.


التاريخ
يفترض بعض العلماء أن أول وباء لإنفلونزا الخنازير ينتشر بين البشر حصل عام 1918، حيث ثبت إصابة الخنازير بالعدوى مع إصابة البشر، إلا لم يثبت بشكل قاطع من تلقى العدوى أولاً. [8] و تم التعرف على أول فيروس إنفلونزا كمسبب للإنفلونزا لدى الخنازير عام 1930،[9] و خلال الستين سنة التي تلت هذا الإكتشاف كان فيروس H1N1 هو الفيروس الوحيد المعروف لإنفلونزا الخنازير. و بين عامي 1997 و 2002 تم التعرف على ثلاث نمطيات جديدة من فيروسات إنفلونزا الخنازير في أمريكا الشمالية. فبين العام 1997 و 1998 انتشر الفيروس H3N2 الناتج من عملية إعادة تشكيل الفيروس من فيروس يصيب البشر و آخر الطيور و الخنازير، و منذ ذلك الحين يعتبر الفيروس H3N2 أحد المسببات الرئيسية للإنفلونزا لدى الخنازير في أمريكا لاشمالية. و ثم نتج من إعادة تشكيل H1N1 و H3N2 تكون فيروس جديد وهو H1N2. و في عام 1999 ظهر نمط جديد من الفيروسات و هو H4N6 و الذي نتج من عبور بين الأصناف من الطيور إلى الخنازير، و سبب فاشية صغيرة و تم تحييدها في مزرعة في كندا.

أكثر الفيروسات المسبب لإنفلونزا الخنازير انتشاراً هو الفيروس H1N1، و هو أحد الفيروسات التي انحدرت من وباء إنفلونزا 1918.
و لكن كان انتقال الفيروس من الخنازير للبشر ناد الحدوث حيث تم تسجيل 12 حالة في الولايات المتحدة منذ عام 2005.
قدرة الفيروس على الانتشار بين الخنازير دون البشر أدى إلى بقاء الفيروس مع تلاشي المناعة المكتسبة ضده لدى البشر، مما قد يكون السبب لسهولة انتشار الفيروس بين الناس في الوقت الحالي.

انتشار الفيروس بين الخنازير شائع الحدوث و يسبب خسائر مالية لتجارة لحوم الخنازير. فعلى سبيل المثال سبب المرض خسائر تقدر بحوالي 65 مليون جنيه إسترليني كل عام.
عدوى 1918
عدوى 1976
عدوى عام 1988
سواف عام 2007
في 20 أغسطس 2007 قامت إدارة الزراعة في الفلبين بالتحذير من انتشار سواف لإنفلونزا الخنازير بين مزارع الخنازير في بعض مناطقها. و بلغ معدل وفاة الخنازير إلى ١٠٪.
عدوى 2009
مقال تفصيلي :إنفلونزا الخنازير عدوى 2009
██ حالات مؤكدة تبعها موت المريض
██ حالات مؤكدة
██ حالات غير مؤكدةسبب عدوى 2009 فصيلة جديدة من الفيروس H1N1 حيث لم يتم تحديدها من قبل. بدأ انتشار عدوى إنفلونزا الخنازير بين البشر في فبراير 2009 في المكسيك حيث عانى عدة أشخاص من مرض تنفسي حاد غير معروف المنشأ، و أدى المرض إلى وفاة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، فأصبح أول حالة مؤكدة للوفاة بسبب الإصابة بإنفلونزا الخنازير، و لكن لم يتم ربط وفاته بالمرض حتى واخر شهر مارس 2009. و تبع ذلك انتشار المرض بصورة سريعة حتى صنفته منظمة الصحة العالمية بالمستوى الخامس من تصنيف الجوائح (المرحلة الخامسة: العدوى باتت منقولة من شخص إلى آخر و قد سببت لحدوث إصابات في بلدين مختلفتين موجدين في منطقة واحدة حسب توزيع المناطق المعتمد من منظمة الصحة العالمية). و كان للمكسيك و الولايات المتحدة و كندا العدد الأكبر من الحالات. و بلغت عدد الحالات حسب إحصاءات منظمة الصحة حتى يوم 10 مايو 2009 2500 حالة مؤكدة بإنفلونزا الخنازير في 25 دولة، منها 48 حالة وفاة (40 في المكسيك وحالتين في الولايات المتحدة الأمريكية).

كان يظن أن الفيروس H1N1 المسبب للعدوى نتج من إعادة تشكيل أربعة أنواع من فيروس الإنفلونزا أ و هي اثنان يصيبان الخنازير و واحد مستوطن لدى الطيور و واحد يصيب البشر. لكن آخر الدراسات تشير إلى أن الفيروس نتج من إعادة تشكيل فيروسين مستوطنين لدى الخنازير.1900
الإصابة



الانتقال بين الخنازير
الإنفلونزا مرض شائع بين الخنازير، يقدر أن حوالي نصف الخنازير في الولايات المتحدة يتعرضون للفيروس خلال حياتهم. ينتقل المرض عن طريق الإتصال المباشر بين حيوان مريض و آخر معافى، و لهذا تزداد مخاطر انتقال المرض في المرزاع التي تحتوي على أعداد كبيرة من الخنازير. و ينتقل المرض إما عن طريق احتكاك أنوف الخنازير ببعضها أو عن طريق الرذاذ الناتج من السعال و العطس. كما يعتقد أن الخنزير البري يلعب دورا مهما في نقل العدوى بين المزارع. الانتقال من الخنازير الى البشر

الانتقال للبشر

العاملين في مجال تربية الخنازير و رعايتها هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالمرض. تصيب فيروسات إنفلونزا الخنازير البشر حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة. وتحدث العدوى أيضا حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير. يمكن أن تصاب الخنازير بإنفلونزا البشر أو إنفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات إنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.

ويمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر، ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.

أعراض

لدى الخنازير
تسبب العدوى للخنازير ارتفاع درجة الحرارة و سعال و عطس و مشاكل في التنفس و انعدام الشهية، و في بعض الحالات قد تؤدي العدوى للإجهاض. على الرغم من انخفاض معدل الوفاة (١-4٪) إلا أن العدوى تؤدي إلى انخفاض الوزن بمعدل ١٢ رطل خلال ٣ إلى 4 أسابيع مما يسبب خسارة مالية للمزارعين.

لدى البشر
حسب مراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC) فإن أعراض إنفلونزا الخنازير في البشر مماثلة لأعراض الإنفلونزا الموسمية وتتمثل في ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال و ألم في العضلات و إجهاد شديد. ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الإسهال والقيء أكثر من الإنفلونزا العادية. لا يمكن التفريق بين الأنفلونزا الشائعة و بين إنفلونزا الخنازير إلاّ عن طريق فحص مختبري يحدد نوع الفيروس، لهذا حث الCDC الأطباء في الولايات المتحدة على وضع إنفلونزا الخنازير ضمن التشخيص التفريقي لكل المرضى المصابين بأعراض الإنفلونزا و تعرضوا لشخص مصاب بإنفلونزا الخنازير أو كانوا في أحد الولايات الأمريكية المصابة بالإنفلونزا.


الوقاية

الوقاية لدى الخنازير
تعتمد الوقاية بشكل كبير على إدارة المزارع بشكل يمنع انتشار العدوى، و يتم ذلك برفع مستوى النظافة و التعقيم و العناية الصحية و عزل الحيوانات المريضة. كما أن الحد من كثافة الخنازير في كل مزرعة يمنع تفشي العدوى بشكل كبير، و خاصة أن عملية السيطرة على العدوى عن طريق اللقاح فقط عادة ما تفشل. ففي السنوات الأخيرة أصبح اللقاح المستخدم غير فعال في العديد من الحالات نتيجة لتطور الفيروس و تحوره المستمر.


الوقاية لدى البشر

الوقاية من انتقال العدوى من الخنازير
احتمالية إصابة البشر بالعدوى من الخنازيركبيره حاليا(سجلت 1233حالة منذ منتصف 3 أشهر) إلا أنه ينصح المزارعون و من لهم اتصال ومخالطة بالخنازير باستعمال كمامات الأنف و الفم لمنع الإصابة بالعدوى. كما ينصح المزارعون بتلقي اللقاح ضد إنفلونزا الخنازير.


الوقاية من انتقال العدوى بين البشر

مسافرو القطار في المكسيك يلبسون أقنعة واقيةتحد الإجرائات التالية من احتمالية انتقال العدوى بين البشر:

*غسل الأيدي بالماء والصابون عدة مرات في اليوم.
*تجنب الاقتراب من الشخص المصاب بالمرض.
*ضرورة تغطية الأنف والفم بمناديل ورق عند السعال.
*أهمية استخدام كمامات على الأنف والفم لمنع انتشار الفيروس.
*تجنب لمس العين أو الأنف في حالة تلوث اليدين منعا لانتشار الجراثيم.
*إذا كنت تعاني أنت أو أحد أفراد أسرتك من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا أبلغ الطبيب المعالج بأنك مخالط لخنازير، فقد تكون مريضة بالأنفلونزا.
*يجب تشخيص الإصابة سريعاً بأخذ عينة من الأنف أو الحلق لتحديد ما إذا كنت مصاباً بفيروس أنفلونزا الخنازير.
*غسل اليدين بعد ملامسة السطوح بشكل مستمر
صورة للفيروس H1N1 تحت المجهر الإلكتروني



وهي كمان صورة


و هدووول مسافرين في القطار بالمكسيك يلبسون اقنعة واقية


عفانا الله وعفاكم
مستنية ردودكم الحلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*sarita*
مشرفة
مشرفة
avatar

الدولة: :

عدد المساهمات : 445
السٌّمعَة : 0
المزاج: :

تاريخ التسجيل : 30/08/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: انفلونزا الخنازير تهدد حياة البشر   الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 4:38 pm

انفونزا الخنانير مرض خطير جدا
مشكورة على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
santamaria
مشرفة
مشرفة
avatar

الدولة: :

عدد المساهمات : 484
السٌّمعَة : 0
المزاج: :

تاريخ التسجيل : 28/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: انفلونزا الخنازير تهدد حياة البشر   الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 5:03 pm


ربي يسترنا ويعافينا من هذا المرض الخطير شكراااااااا اختي .. Wink

_________________
جزائرية بهواها وقادرة على شقاها واللي يشوفها ماراح ينساها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sousou88
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى الدولة: :

عدد المساهمات : 470
السٌّمعَة : 0
المزاج: :

تاريخ التسجيل : 20/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: انفلونزا الخنازير تهدد حياة البشر   الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 8:36 pm

شكراا لكم على المرووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة شوق
صديق برونزي
صديق برونزي
avatar

انثى الدولة: :

عدد المساهمات : 598
السٌّمعَة : 2
المزاج: :

تاريخ التسجيل : 16/08/2009
العمر : 29
الموقع : الجزائئئئئئر الحبيبة

مُساهمةموضوع: رد: انفلونزا الخنازير تهدد حياة البشر   الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 8:49 pm

mmmmmmmmmmmmmmmmmmmmercccciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
ma belle sousou

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jojo la brune
صديق معطاء
صديق معطاء
avatar

انثى الدولة: :

عدد المساهمات : 524
السٌّمعَة : 0
المزاج: :

تاريخ التسجيل : 03/09/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: انفلونزا الخنازير تهدد حياة البشر   الخميس سبتمبر 03, 2009 4:11 am

ربي يحفظنا منو ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jojo-la-bruen.skyrock.com
 
انفلونزا الخنازير تهدد حياة البشر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الصداقة :: المنتدى العام :: قسم الصحة والطب-
انتقل الى: